توعية أمنية

ها كيفاش تعرف واش لحساب ديالك ضمن الـ553 مليون حساب مسربة !!

من بعد ما تم تسريب بيانات حسابات مستخدمي فيسبوك .. إليك الطريقة معرفة ما إن كان حسابك من ضمن الحسابات المستهدفة؟

 

أكثر من 553 مليون مستخدم على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” تعرضوا لتسريب البيانات الشخصية لهم، حسب ما أفاد به موقع بيزنس إنسايدر“. وهاد البيانات تم العرض ديالها على منتدى RaidForums“، هاد البيانات كتضمن أرقام هواتف وعناوين البريد الإلكتروني وأسماء وغيرها من البيانات الشخصية التي كترجع لأكثر من 553 مليون مستخدم على فيسبوك في 100 دولة. أي 20 بالمائة من جميع مستخدمي فيسبوك في جميع أنحاء العالم .. بعد هذه الحادثة، غادي تكون فكرتي في لحسابك ديالك؟ و تعرف ما إن كان حسابك ديالك ضمن الحسابات المستهدفة؟

الموقع الأول:

على موقع Have I Been Pwned، يمكلك تحقق ما إن كان حسابك ديالك ضمن الحسابات المسربة أم لا وبشكل مجاني.. ما عيك غير بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني أولا رقم هاتفك .. وغادي تعرف ما إذا كانت بياناتك قد تعرضت للسرقة. إذا كانت بياناتك قد تعرضت للسرقة، خاصك تقوم بتغيير كلمة السر الخاصة بك على فيسبوك.

الموقع الثاني:

على موقع Facebook Breach، حتى هو كيمكنك من تحقق ما إن كان رقم هاتفك ضمن الأرقام المسربة أم لا وبشكل مجاني.. ما عيك غير تبحث على الإسم ديالك في الفيسبوك .. وغادي تعرف ما إذا كانت بياناتك قد تعرضت للسرقة.

في حالة سرقة بياناتك الشخصية، فإن نسبة وقوعك في ما يسمى بالتصيّد الاحتيالي يزيد. لذلك قد أن تتلقى رسائل بريد إلكتروني أولا رسائل نصية في هاتف ديالك مشكوك فيها تطلب النقر فوق الرابط ما على سبيل المثال..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى